الأدويه النبويه . Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

الأدويه النبويه . 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الأدويه النبويه . 829894
ادارة المنتدي الأدويه النبويه . 103798



الأدويه النبويه . 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الأدويه النبويه . 829894
ادارة المنتدي الأدويه النبويه . 103798



هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الأدويه النبويه .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال عبدالحي
Admin
Admin
جمال عبدالحي


عدد المساهمات : 5200
النقط اللى حصلت عليها فى منتدى بحبك يا : 6222
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
العمر : 30

بطاقة الشخصية
لعبه: كابتن جمي
ســــوره:
الأدويه النبويه . Left_bar_bleue0/0الأدويه النبويه . Empty_bar_bleue  (0/0)

الأدويه النبويه . Empty
مُساهمةموضوع: الأدويه النبويه .   الأدويه النبويه . Empty17/09/11, 10:39 am





الأدويه النبويه . Nat

تعددت
التوجهات النبوية الداعية إلي البعد عن التداوى بالنجايات, ومنها قوله صلى
الله عليه وسلم فيما روته عنه السيدة عائشة: (كل مسكر حرام وما اسكر الفرق
ملء الكف منه حرام).
[/size]



وقد
اخبر صلى الله عليه وسلم أن الخمر ليس بدواء, وذلك لما يحتويه من اضرار
ومفاسد عقلية, واذا فسد العقل ذهب الدين, لم يبق منه للمرء شئ.




وروى ابو هريرة, وعن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من تداوى بحلال الله كأن له شفاء).


فقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على التداوى بالحلال؛ اى ما احله الله؛ لأن الله (سبحانه وتعالي) قد جعل فيه الشفاء المبارك باذنه.


وقد ثبت في الصحيحين ، عن نافع عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أنما الحمى من فيح جهنم فابردوها بالماء).


وكذلك عن ابن عباس – رضى الله تعالي عنهما – مرفوعا: (الحمى من فيح جهنم فاطفئوها عنكم بماء زمزم).


وعن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (الحمى كير من كير جهنم فنحوها عنكم بالماء البارد).


والحمى
ارتفاع في درجة الحرارة, وهى تنتج عن اسباب كثيرة ، اما علاجها فقد نصح
الطبيب الاول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ذلك باستخدام الماء البارد
الذى ينقص حرارتها ؛ وهذا ما يشير إليه الطب الحديث؛ الا وهو الكمادات
الباردة, ووضع الثلج وغير ذلك, حيث يضاف الخل إلي الماء لتقوية اثره.



وعن أنس قال: كأن احب الالوأن
إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم الخضرة. وعن ابن عباس – رضى الله عنهما
– كأن النبى صلى الله عليه وسلم يعجبه النظر إلي الخضرة والماء الجارى.
وروى عن بريدة مرفوعا: والنظر إلي الخضرة يزيد في البصر وكذلك النظر إلي
الماء الجارى).



وهكذا يتضح من نص الحديث الشريف أن الخضرة و الماء الجارى مهمتان للعين بما يقويها, ويحفظ صحتها.


وعن رسول الله صلى الله عليه
وسلم أنه قال: (أن إسرائيل عليه السلام اشتكى عرق النسا فترك البان الابل
ولحومها فحرمها على نفسه فبرئ فحرمت على بنية).



وقد روى جابر عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: (أن كأن في شئ من ادويتكم شفاء ففى شرطة محجم، او كية بنار، وما احب أن اكتوي).


وهنا يتضح امكأنية العلاج بالكى بالنار ؛ وهو اشبه بالعلاج بالاشعة كالليزر وغيرها.


وفى حديث اخر, عن ابن عباس, عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: (الشفاء في ثلاث: شربة عسل وشربة محجم وكيه نار, وأنهى امتى عن الكي).


وفى رواية: (اذا ولغ الكلب في أناء احدكم فاغسلوه سبعا احداهن بالتراب).


وهنا
يتجلى الطب المحمدى الذى يكشف لنا عما يحتويه لعاب الكلب من ميكروبات لا
تطهر الا بكثرة الغسل، على أن يكون احداهن بالتراب؛ وهذا ما اوضحه الطب
الحديث؟ بعد مرور عشرات القرون.



واذا اردت أن تعلم لماذا اختص
الكلب عن سائر الحيوانات في الحديث الشريف – فارجع إلي علم الطفيليات؛ حتى
تعرف إلي اى حد مايحتويه الكلب في أحشائه من خطورة جسمية على الإنسان.



والسؤال هنا لماذا حتم النبى صلى الله عليه وسلم أن يغسل الإناء بالتراب؟
نقول: أن البويضات الخاصة بتلك
الديدأن التي تعيش في احشاء الكلب تخرج من برازه, والماء لا يقتلها, ولكن
التراب عامل كبير لاذابة تلك البويضات ؛ حيث تندمج جزيئات التراب مع
البويضات؛ كما يندمج سائل الصابون مع المواد الدهنية فيزيلها.



وقد
روى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وضع على لدغة العقرب ماء وملحا. وفى
رواية: قتلها رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم دعا بماء وملح, وجعل يصبه
على اصابع الملسوع.



وروى ايضا عنه: أن من قال حين
يصبح (باسم الله الذى لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو
السميع العليم لم يضره شئ حتى يصبح) اما عن زيادة او عيادة المريض فقد
علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف يكون ذلك حيث قال صلى الله عليه
وسلم: (تمام عيادة المريض أن يضع احدكم يده على يده او على جبهته ويسأله
كيف حاله).



وفى رواية أن النبى صلى الله عليه وسلم اذا دخل على مريض وضع يده على يده (في البخاري بمعناه).


وهنا يعلمنا الطبيب محمد صلى
الله عليه وسلم كيفية زيادة المريض, فليس هناك مجال للحوار ، او عمل اى شئ
قد يقلل من راحة المريض, ويسبب اقلاقه كما أن زيادة المريض واجبة ولها
آداب.



وقال صلى الله عليه وسلم: (عودوا المريض وفكوا العانى).
ويقول صلى الله عليه وسلم: (اذا دخلتم على المريض فنفسوا له في الاجل).


وهذا وينبغي لمن يعود المريض أن يقرا الفاتحة, وسورة الإخلاص والمعوذتين, وينفث في يديه ويمسح يهما وجه المريض.


ولقد
نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكراه المريض على الطعام والشراب،
حيث روى عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تكرهوا
مرضاكم على الطعام، فأن الله يطعمهم ويسقيهم).



وكذلك قد امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم باطعام المريض ما يشتهى ، فيقول صلى الله عليه وسلم: (اذا اشتهى مريض احدكم فليطعمه).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://    www.b7bkya.ahlamontada.com
 
الأدويه النبويه .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السره النبويه
» لاتستخدم الأدويه دون وصفه طبيه !! #Keek YouTube 2
» عاجل...... للتأكد من صحة الايات القرآنية والاحاديث النبويه مع الشرح بالصور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الإســــــــــــــــلاميات-
انتقل الى: