تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 829894
ادارة المنتدي تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 103798



تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 829894
ادارة المنتدي تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 103798



هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Cinderella
مشرفة متميزه
مشرفة متميزه
Cinderella


عدد المساهمات : 1145
النقط اللى حصلت عليها فى منتدى بحبك يا : 3803
تاريخ التسجيل : 01/02/2010
العمر : 31

بطاقة الشخصية
لعبه:
ســــوره:
تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Left_bar_bleue0/0تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Empty_bar_bleue  (0/0)

تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Empty
مُساهمةموضوع: تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$   تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Empty26/02/10, 10:56 am

اكيد
كلنا نفسنا نحفظ احاديث النبى صلى الله عليه وسلم.... على الاقل نيجى عند
الحوض يوم القيامة ان شاء الله و سط الصحابة اللى ضحوا بأمواهم و انفسهم
وحياتهم كلها .. نكون عملنا حاجة و لما الرسول يسألنا عملتوا ايه لدين
ربنا و لا يسألنا هل اتبعتوا سنتى .. نقولوا يا رسول الله احنا حفظنا
احاديثك و حاولنا نطبقها فى حياتنا.. و على الاقل لما يجى الاسلام يوم
القيامة يقول يارب هذا نصرنى وهذا خذلنى .. يومها الاسلام يشاور علينا و
يقول .. هؤلاء نصرونى يارب .. هؤلاء تمسكوا بدينهم فى زمان الفتن..



وسنتكلم فى هذا الموضوع عن


الأربعون النووية هو كتاب يضم أربعين حديث نبوي للإمام


أبو زكريا يحيى بن شرف النووي.


وان شاء الله سنكتب كل اسبوع 3احاديث


,,ارجو رحمة الله,,


ثلاثة
احاديث بالشرح والسند وعلينا حفظ هذة الاحاديث الثلاثة وان شاء الله اخر
كل اسبوع سنقوم بمراجعه عن سند وشرح الحديث وكل عضو يشرحه وهذة ليست فكرتى
لكنها فكرت اختنا المتميزة
ارجو رحمة الله فاتمنى من الله ان نبدا فى حفظ اول ثلاثة احاديث من الاربعين النووية



ويجب ان نتذكر ان


أهل الحديث يحشرون مع الرسل وهم ورثة الأنبياء فيجب ان نحفظ


فهيا بنا نبدأ باول ثلاثة احاديث




الحديث الاول:




عن أمـيـر المؤمنـين أبي حـفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله


عـليه
وسلم يـقـول : ( إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى .
فمن كـانت هجرته إلى الله ورسولـه فهجرتـه إلى الله ورسـوله ومن كانت
هجرته لـدنيا يصـيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر



إليه ).

رواه
إمام المحدثين أبـو عـبـد الله محمد بن إسماعـيل بن ابراهـيـم بن المغـيره
بن بـرد زبه البخاري الجعـفي،[رقم:1] وابـو الحسـيـن مسلم بن الحجاج بن
مـسلم القـشـيري الـنيسـابـوري [رقم

:1907] رضي الله عنهما في صحيحيهما اللذين هما أصح الكتب المصنفه



الحديث الثاني:

عن
عمر رضي الله عنه أيضا ، قال : بينما نحن جلوس عـند رسـول الله صلى الله
عليه وسلم ذات يوم اذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب ، شديد سواد الشعر
لا يرى عليه أثـر السفر ولا يعـرفه منا احـد. حتى جـلـس إلى النبي صلي
الله عليه وسلم فـأسند ركبـتيه إلى ركبتـيه ووضع كفيه على فخذيه، وقـال: "
يا محمد أخبرني عن الإسلام ".


فقـال رسـول الله صـلى الله عـليه وسـلـم تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Frownالإسـلام
أن تـشـهـد أن لا إلـه إلا الله وأن محـمـد رسـول الله وتـقـيـم الصلاة
وتـؤتي الـزكاة وتـصوم رمضان وتـحـج البيت إن اسـتـطـعت اليه سبيلا).


قال : صدقت.

فعجبنا له ، يسأله ويصدقه ؟

قال : فأخبرني عن الإيمان .

قال : أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وتؤمن بالقدر خيره وشره .

قال : صدقت .

قال : فأخبرني عن الإحسان .

قال : ان تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك .

قال : فأخبرني عن الساعة .

قال : "ما المسؤول عنها بأعلم من السائل "

قال : فأخبرني عن أماراتها .

قال : " أن تلد الأم ربتها ، وان ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان"

ثم انطلق ، فلبثت مليا ،ثم قال :" يا عمر أتدري من السائل ؟"

قلت : "الله ورسوله أعلم ".

قال : فإنه جبريل ، اتاكم يعلمكم دينكم "
رواه مسلم [ رقم : 8 ]




الحديث الثالث:

عن أبي عـبد الرحمن عبد الله بن عـمر بـن الخطاب رضي الله عـنهما ، قـال : سمعت رسول الله صلى
الله عليه وسـلم يقـول تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Frown
بـني الإسـلام على خـمـس : شـهـادة أن لا إلـه إلا الله وأن محمد رسول
الله ، وإقامة الصلاة ، وإيـتـاء الـزكـاة ، وحـج البيت ، وصـوم رمضان )


رواه البخاري [ رقم : 8 ] ومسلم [ رقم : 16 ]


شرح الحديث الاول (اصلاح النية ) للشيخ ابن العثيمين رحمه الله

هذا الحديث اثر عظيم في أعمال القلوب , لان النيات من أعمال القلوب قال
العلماء : وهذا الحديث نصف العبادات , لأنه ميزا الأعمال الباطنة فيستفاد
من قول النبي صلى الله عليه وسلم " إنما الأعمال بالنيات " أنه ما من عمل
إلا وله نية , لأن كل إنسان عاقل مختار لا يمكن أن يعمل عملا بلا نية ,
حتى قال بعض العلماء " لو كلفنا الله عملا بلا نية لكان من تكليف ما لا
يطاق " ويتفرع من هذه الفائدة :الرد على الموسوسين الذين يعملون الأعمال
عدة مرات ثم يقول لهم الشيطان : إنكم لم تنووا . فإننا نقول لهم : لا , لا
يمكن أبدا أن تعملوا عملا إلا بنية فخففوا على أنفسكم ودعوا هذه الوساوس
.

ومن فوائد هذا الحديث

أن
الإنسان يؤجر أو يؤزر أو يحرم بحسب نيته لقول النبي صلى الله عليه وسلم "
فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله "

ويستفاد من هذا الحديث أيضا أن الأعمال بحسب ما تكون وسيلة له , فقد يكون
الشيء المباح في الأصل يكون طاعة إذا نوى به الإنسان خيرا , مثل أن ينوي
بالأكل والشرب التقوي على طاعة الله , ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم
" تسحروا فإن في السحور بركة "
* ومن فوائد هذا الحديث : أنه ينبغي للمعلم أن يضرب الأمثال التي يتبين
بها الحكم , وقد ضرب النبي صلى الله عليه وسلم لهذا مثلا بالهجرة , وهي
الانتقال من بلد الشرك إلى بلد الإسلام وبين أن الهجرة وهي عمل واحد تكون
لإنسان أجرا وتكون لإنسان حرمانا , فالمهاجر الذي يهاجر إلى الله ورسوله
هذا يؤجر , ويصل إلى مراده . وهذا الحديث يدخل في باب العبادات وفي باب
المعاملات وفي باب الأنكحة وفي كل أبواب الفقه



تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 21

النسخة الثانية لمن لا يملك اتصال بالانترنت الحجم 74 ميجا
برنامج الاربعين النووية من اصدرات اكاديمية حفاظ الوحيين العاليمة عن بعد

البرنامج مجرب عندي وهوا رائع جدا ويساعد على الحفظ


قرءاة
للاحاديث الشرح الصوتى للشيخ صالح ال الشيخ مع وجود شرح كتابى وامكانية
فتح رابط او فتح ملف لديك يوجد مع البرنامج ملف هام جدا جدا يرجى
قراءته....



http://www.4shared.com/file/44007534...?cau2=403tNull

نسال الله لمصممه المغفرة له ولوالديه وان يرزقه الله من حيث لايحتسب وان ينفع به المسلمين والمسلمات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو شرف
Admin
Admin
عمرو شرف


عدد المساهمات : 4719
النقط اللى حصلت عليها فى منتدى بحبك يا : 15603
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
العمر : 34

بطاقة الشخصية
لعبه:
ســــوره:
تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Left_bar_bleue0/0تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Empty_bar_bleue  (0/0)

تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$   تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ Empty26/02/10, 06:50 pm

تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 110681



تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 448887


تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$ 38647
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://b7bkya.ahlamontada.com
 
تعالو معنا نطبق قول اهل الحديث هم ورثة الانبياء(الاربعين النووية)$$$
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الإســــــــــــــــلاميات-
انتقل الى: